النصيحة

عندما يتم حصاد الملفوف في الخريف


ربما سمع الكثيرون المثل القائل: "لا يوجد ملفوف والمائدة فارغة". في الواقع ، إنه نبات مذهل غني بالفيتامينات والمعادن وقليل من السعرات الحرارية. لطالما توصل خبراء التغذية إلى نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الملفوف. ينصح أطباء الأطفال أيضًا بإعطاء هذه الخضار للأطفال الصغار.

الروس يطبخون حساء الكرنب والبورشت والملفوف المطهي والفطائر والعديد من الأطباق اللذيذة الأخرى. ليس من الضروري شراء هذا المنتج من المتجر ، يمكنك زراعة الملفوف على موقعك. هذا هو المكان الذي يطرح فيه السؤال ، خاصة بالنسبة للمبتدئين ، متى يتم إزالة الملفوف من الحديقة. دعنا نحاول معرفة ذلك.

هل هناك أوقات تنظيف موحدة

نما ملفوف السيدة في الحديقة ، تحتاج إلى إزالته. يمكن أن تؤدي الأخطاء في توقيت الحصاد إلى خسائر. قد تكون الشوكات التي تم إزالتها مبكرًا مفكوكة وغير مكتملة التكوين. التقليم المتأخر غير مرغوب فيه أيضًا بسبب تشقق الرأس أثناء التخزين.

هل من الممكن أن تعرف بالضبط متى يتم إخراج الملفوف من الحديقة. اتضح لا. لن يقوم بستاني واحد من ذوي الخبرة بتسمية عدد الحصاد حتى في حديقته ، حيث يجب أخذ العديد من العوامل في الاعتبار:

  • المنطقة المتنامية والسمات المناخية ؛
  • الامتثال للمعايير الزراعية للزراعة والرعاية ؛
  • الطقس في الصيف الحالي.
  • مجموعة متنوعة من الملفوف المزروع حسب النضج ؛
  • اختيار متنوعة.

الأهمية! إذا كنت تنوي قطع الرؤوس للتخزين الشتوي ، فيجب مراعاة جميع المعلمات.

المنطقة والمناخ

تمتد روسيا الأم من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب لآلاف الكيلومترات. يعيش البستانيون في عدة مناطق. لذلك ، يتم حصاد الخضار في أوقات مختلفة. بادئ ذي بدء ، لأن الشتلات تزرع في الحديقة في أوقات مختلفة. في الجنوب ، على سبيل المثال ، تم قطع الملفوف المبكر بالفعل في نهاية يونيو ، وفي المناطق ذات المناخ القاري الحاد ، بدأت الشتلات لتوها في الدوران.

يعتمد توقيت التنظيف بشكل كبير على السمات المناخية للصيف. إذا كان الصيف باردًا ، مع هطول أمطار غزيرة ، ينمو الملفوف مثل الخميرة ، وبالتالي ينضج مبكرًا. وفي الطقس الجاف والحار ، على الرغم من الري ، تتشكل رؤوس الملفوف لاحقًا ، وسيكون المحصول أقل.

حسب فترة النضج

يمكن أن يكون الملفوف من حيث النضج:

  • مبكرا جدا
  • مبكرا؛
  • منتصف الموسم:
  • النضج المتأخر.

ماذا يعنى ذلك؟ يبدأ حصاد الأصناف المبكرة من الملفوف بعد 100 يوم من زرع البذور. يحدث قطع وقت النضج المتأخر في حوالي 150 يومًا.

متى تقطع رؤوس الملفوف مع مراعاة النضج الفني. بالطبع ، سيكون وقت الحصاد تقريبيًا إذا قمت بتطبيق طريقة رياضية: أضف التواريخ المحددة لصنف معين إلى يوم زرع البذور.

أصناف النضج المبكر

لنفترض أنك تعيش في سيبيريا وزرعت بذور ملفوف يونيو في الأول من مايو ، وتنضج في 98 يومًا. اتضح أنه يتم حصاد الملفوف المبكر في أواخر يوليو وأوائل أغسطس. لكن هذا تقريبي ، لأن الطقس في الصيف مختلف دائمًا. في المناطق الجنوبية من روسيا قبل شهر.

من المستحيل أن تتأخر في حصاد الأصناف المبكرة ، وإلا ستبدأ رؤوس الملفوف في التصدع. تدخل الميكروبات في الشقوق مما يؤدي إلى التسوس.

منتصف النضج والمتأخر

أصناف النضج المتوسطة والمتأخرة مخصصة للتخمير والحفاظ عليها طازجة في الشتاء. ويتم التنظيف في وقت واحد تقريبًا. حصاد رؤوس الملفوف في وقت مبكر أمر غير مرغوب فيه:

  • ستكون جودة الملفوف المخلل والملفوف المملح منخفضة ، لأن رؤوس الملفوف لن يكون لديها وقت للتشكل ؛
  • مثل هذه الخضار لن تكذب لفترة طويلة ؛
  • القبو لم يصل بعد إلى درجة الحرارة المطلوبة.

إذا أخذنا في الاعتبار فترة النضج ، فسيتم حصاد أصناف النضج المتأخر والمتوسط ​​في أواخر سبتمبر ، أوائل أكتوبر.

الجو

عند إزالة الملفوف من الحديقة ، يجب مراعاة الطقس. كقاعدة عامة ، يبدأون في قطع رؤوس الملفوف عندما لا يزيد متوسط ​​درجة الحرارة اليومية عن +5 درجات. قد يكون هناك صقيع في الليل ، لكنه لا يشكل عائقاً ، بل على العكس ، يتراكم السكر في رؤوس الملفوف ، وتختفي المرارة. الطعم يتحسن.

انتباه! كلما انخفضت درجة حرارة الهواء ، كلما زاد التواء الشوكات.

لماذا لا يوصى بحصاد الملفوف المعد للتخزين الشتوي في وقت مبكر؟ الحقيقة هي أنه في سبتمبر وأوائل أكتوبر ، في درجات حرارة إيجابية خلال النهار ، تستمر الخضروات في النمو. لذلك ، يجب أن يتم سقي الأسرة ، وتخفيف الأرض ، أي للقيام بنفس الأعمال الزراعية.

يقاوم النبات تمامًا الصقيع الليلي حتى 6 درجات. لكن لا تنتظر حتى تستمر درجة الحرارة دون الصفر خلال النهار. إذا ظلت الأوراق العلوية تتعرض لدغات الصقيع خلال النهار ولم تذوب ، فابدأ في حصاد الملفوف على وجه السرعة.

من الضروري أيضًا معرفة موعد إزالة الخضار من الحديقة تقريبًا في الخريف لأن الري يتوقف في غضون أسبوعين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا نمت رؤوس الملفوف إلى حجم هائل ، ولم يحن وقت الحصاد بعد ، فقد تنكسر الشوكات.

لمنع حدوث ذلك ، يُنصح البستانيون ذوو الخبرة بحرمان النبات من التغذية. أمسك الشوكة بكلتا يديك ، وقم بتدويرها من جانب إلى آخر. ثم ارفعه. ستزول معظم الجذور وتقل التغذية. ستبقى الشوكات سليمة.

كيفية إزالة الكرنب بشكل صحيح

لا يهتم البستانيون المبتدئون فقط بموعد قطع رؤوس الملفوف ، ولكن أيضًا بكيفية:

  1. بادئ ذي بدء ، اختاروا يومًا مشمسًا بدون هطول للعمل.
  2. يمكن سحب رؤوس الملفوف إذا كانت التربة فضفاضة. يتم حفر جذوع الأشجار من الأرض الصلبة بواسطة مجرفة ، ويتم التخلص من الجذور بعناية.
  3. تحتاج إلى طي الملفوف على الألواح حتى يجف على الفور. لا يُنصح بإبقاء رؤوس الملفوف تحت الشمس لفترة طويلة: فتبخر الرطوبة من السطح سيجعلها ناعمة وتقلل من الجودة.

حصاد الملفوف تحت الثلج:

الأهمية! يتم فرز رؤوس الملفوف الناعمة والصغيرة لأنها غير مناسبة للتخزين.

لا يمكن إزالة جميع الأوراق. قم فقط بتغطية الأوراق التي قد تتلف أو تتم إزالة الآفات. عند التنظيف ، عليك التفكير في كيفية تخزين الشوكات:

  1. إذا كنت تنوي تعليق رؤوس الملفوف في القبو أو القبو ، فأنت بحاجة إلى فكها مع الجذع من الأرض.
  2. يقوم العديد من البستانيين بتخزين الخضار على الرفوف. في هذه الحالة ، يجب قطع الجذع. يجب شحذ السكين جيدًا حتى يكون القطع ناعمًا. يتم تنظيف الأوراق العلوية فقط.
  3. أصبح من المألوف اليوم حفظ الملفوف عن طريق لف الشوك في غلاف بلاستيكي. يُقشر رأس الملفوف حتى تظهر الأوراق البيضاء. تحتاج إلى لف الشوكات المجففة جيدًا ، فإن أدنى رطوبة ستؤدي إلى التسوس.

بعد إزالة رأس الملفوف الأخير من الحديقة ، يتم نقل المحصول تحت سقيفة ، إلى مرآب ، سقيفة. باختصار ، في أي مكان لن تسقط فيه الأمطار والشمس. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتجمد الملفوف أثناء التخزين.

عندما تكون درجة الحرارة في القبو مثالية للملفوف ، يتم نقل الخضار هناك. البعض سيُملح ، والبعض سيبقى طازجًا.

استنتاج

يمكنك تحديد وقت قطع الرؤوس من خلال العلامات الخارجية. إذا تحول الجزء العلوي إلى اللون الأصفر وجاف ، فهذا يعني أن الملفوف قد نضج. تبدو في الصورة.

عند إزالة الملفوف من الحديقة ، يقرر البستانيون أنفسهم ، مع مراعاة العوامل التي تحدثنا عنها. اليوم ، يفضل الكثير من الناس قياس جميع أفعالهم بتوصيات التقويم القمري. ينصح المنجمون بحصاد الملفوف أثناء تلاشي القمر.


شاهد الفيديو: حصاد الملفوف الكرنب والخس. غزة (ديسمبر 2021).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos